رئيس جماعة امي مقورن يستقبل وفد من الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية

23 نوفمبر 2023
رئيس جماعة امي مقورن يستقبل وفد من الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية

استقبل رئيس المجلس الجماعي لإمي مقورن السيد العربي بوليد اليوم الخميس 23 نونبر 2023 اعضاء الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية للوقاية من حوادث السير، لتفقد مشروع البنية التحتية الخاصة بالراجلين والمتعلقة بضمان السلامة الطرقية للأطفال والبالغين بمركز جماعة امي مقورن.

وضمن هذا البرنامج حلت القافلة المتنقلة للسلامة الطرقية وفي إطار مشروع “المدرسة الآمنة” لتفقد تجهيزات على جنبات المؤسسات التربوية بعد تتبيت حواجز لتوجيه تنقلات التلاميذ نحو ممرات الراجلين من أجل عبور آمن لهم.

وتأتي هذه المبادرة في سياق تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026، والتي تهدف إلى تحسين مؤشرات السلامة على الطرق في المملكة، وفي إطار تنزيل المخطط الجهوي للسلامة الطرقية لجهة سوس ماسة، المصادق عليه خلال اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية الذي عقد في 19 مايو 2023 برئاسة والي الجهة، وتحت إشراف المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

ويهدف المشروع إلى تمكين الأطفال من الإلمام بقواعد السير وخطورة حوادث السي، وكذا توعية بخصوصية فئة الأطفال المتمدرسين بإعتبارها فئة عديمة الحماية في الفضاء الطرقي، ومن ثم تقليص عدد القتلى والجرحى من الأطفال ضحايا حوادث السير.

هذا تسعى المدرسة الآمنة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، حيث يتم تأمين عملية دخول وخروج التلاميذ من المدرسة، بالإضافة إلى توجيههم وتوعيتهم بأفضل الممارسات لعبور الطريق بشكل آمن. ومن المقرر أن يتم تثبيت حواجز وقائية في النقاط الحساسة على مساراتهم، وذلك لتوفير حماية إضافية لهم أثناء تنقلهم بين المدرسة ومنازلهم.

الاخبار العاجلة