رئيس جماعة امي مقورن يحضر اشغال اليوم الدراسي حول موضوع النقل المدرسي

27 سبتمبر 2023
رئيس جماعة امي مقورن يحضر اشغال اليوم الدراسي حول موضوع النقل المدرسي

حضر اليوم الاربعاء 27شتنبر 2023 السيد العربي بوليد رئيس المجلس الجماعي لإمي مقورن اشغال اليوم الدراسي حول موضوع “النقل المدرسي بإقليم اشتوكة أيت باها بين إكراهات التدبير وسبل تطوير الخدمات”، المنظم من طرف عمالة إقليم آشتوكة ايت باها، بحضور كل من السادة: عامل إقليم اشتوكة أيت باها السيد جمال خلوق ورئيس المجلس الاقليمي ، الكاتب العام للعمالة، وممتل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي للتعليم ورؤساء الجماعات الترابية، والمصالح الخارجية المعنية، و الجمعيات المدبرة لمرفق النقل العمومين، الفاعلين المؤسساتيين والشركاء الاجتماعيين.

هذا وتأتي اشغتل اللقاء الدراسي في سياق تبني إشراك جميع المتدخلين والفاعلين، لاسيما المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والمصالح الخارجية، بهدف بلورة تصورات مشتركة من شأنها الرفع من جودة ونجاعة هذا القطاع.

وأبرز المتدخلون أن النقل المدرسي يساهم في محاربة الهدر المدرسي، وتحسين نسب التمدرس في العالم القروي، والقضاء على مشكل بعد المؤسسات التعليمية عن سكن العديد من التلاميذ والتلميذات.
كما شددوا على أن النقل المدرسي له دور هام في تقريب المسافة بين الإعداديات والثانويات والمدارس الابتدائية والدواوير النائية، وتحسين ظروف تنقل المستفيدين.

الاخبار العاجلة