جماعة امي مقورن تصدر بلاغا توضيحيا بخصوص عملية توزيع الادوات المدرسية

6 سبتمبر 2023
جماعة امي مقورن تصدر بلاغا توضيحيا بخصوص عملية توزيع الادوات المدرسية

اصدرت اليوم الاربعاء 06 شتنبر 2023 الجماعة الترابية لإمي مقورن بلاغ توضيحي بخصوص عملية توزيع اللوازم المدرسية على تلاميذ المؤسسات التعليمية بتراب الجماعة .
شدد فيه العربي بوليد رئيس جماعة امي مقورن أن عملية اقتناء و توزيع المحافظ و الأدوات المدرسية على تلاميذ و تلميذات جماعة امي مقورن تتم بتنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالجماعة و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ، الذين يحددون حاجياتهم من هذه اللوازم و بعد تحديد عدد المستفيدين بتنسيق مع باقي المصالح المتذخلة في الموضوع.

وارد دات البلاغ أن مهمة الجماعة الترابية تقتصر فقط على عملية الاقتناء بناء على ما توصلت به من لوائح حاجيات كل مؤسسة تعليمية،حيت أن دات السادة المديرين للمؤسسات التعليمية المعنية المتواجدة بتراب الجماعة هي من تتولى ايضا عملية التوزيع على المستفيدين الذين حددتهم .

وانهي بلاغ التوضحي لجماعة امي مقورن ان هذه المبادرة التي تقوم بها الجماعة الترابية تتم منذ سنة 2010 أبانت عن فعاليتها في تشجيع التمدرس و تقليص نسبة الهدر المدرسي بجماعة امي مقورن التي تراجعت مند سنة 2010 من 14 بالمئة الى نسبة 0.01 بالمئة سنة 2022 محققة بذلك مبتغاها الوحيد من العملية التي لاقت استحسان من قبل المتدخلين في الحقل التربوي و التعليمي بالاقليم .

الاخبار العاجلة