لحلحلة ملف الماء الشروب بإمي مقورن..رئيس المجلس يترأس اجتماع لتشكيل خلية لليقضة

8 يوليو 2023
لحلحلة ملف الماء الشروب بإمي مقورن..رئيس المجلس يترأس اجتماع لتشكيل خلية لليقضة

ترأس اليوم الجمعة 07 يوليوز 2023 السيد العربي بوليد،رئيس جماعة امي مقورن ، اجتماعا ، خصص لتقديم عروض حول الوضعية المائية الحالية، والعرض والطلب المائي بمختلف دواوير جماعة امي مقورن.

الاجتماع الذي إحتصنته قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة بإمي مقورن حضره كل من السادة قائد قيادة امي مقورن، ونواب الرئيس وأطر المجلس ،وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بيوكرى ،وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ايت باها،وممثلي 24 جمعية محلية بجماعة امي مقورن.

وتم خلال هذا الاجتماع الكشف عن الخارطة المائية بجماعة امي مقورن ، والسيناريوهات المحتملة للاستهلاك الأمثل، وكذلك الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للحفاظ على هذه الموارد المائية والمشاريع التي يتعين تحقيقها لتحسين تدبير أمثل للماء.

ووقف المجتمعون على الوعي المتزايد الذي تم لمسه لدى الساكنة والرأي العام حول الأهمية القصوى التي يكتسيها موضوع ترشيد استهلاك المياه بين مستهلكي هذه المادة الحيوية،

وفي هذا الإطار صرح رئيس المجلس الجماعي لإمي مقورن السيد العربي بوليد إن “الاجتماع المنعقد اليوم الجمعة يروم تقديم الوضعية المائية بمختلف دواوير الجماعة”، موضحا أنه “جاء من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل استباقي لتدبير اشكالية الماء الصالح للشرب في الفترة الصيفية ”.

وبعد نقاش مستفيض اجمع الحاضرين بعد الوقوف على مجموعة من المشاكل التقنية المتعلقة بتسيير مرفق الماء الصالح للشرب تم الاتفاق على ما يلي:

1_ تشكيل لجنة للتتبع تضمن ممثل الجماعة و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و ممثل الجمعية المعنية .
2_ القيام بزيارات ميدانية للوقوف على المشاكل التقنية المطروحة و معالجتها .
3_ تعهد بعض الجمعيات بتوفير الوعاء العقاري اللازم قصد بناء صهاريج مائية بها من طرف الجماعة .

الاخبار العاجلة